10نصائح يجب عليك اتباعها أثناء استخدامك الحاسوب


هل تعلم نصائح يجب عليك اتباعها أثناء استخدامك الحاسوب

هنالك 10نصائح يجب عليك اتباعها لإستخدام اللابتوب بشكل صحي .
فاللابتوب أصبح اليوم شيء أساسي ومهم بحياة كل شخص يحب التصفح بالإنترنت أو يتطلب عمله هذا , لذلك قال أحد الأطباء بواشنطن أن الجلوس امام اللابتوب بشكل غير صحي ,
قد يتسبب بعض المشاكل الصحية للجسم والأمراض  , ولهذا قد بحثت عن نصائح للجلوس أمام الحاسوب لكي لا يصاب أحد بتلك المشاكل والأمراض وستتعرفون عليها من خلال هذا المقال .
مواصفات اللابتوب الجيدة :
يوصي الخبراء أن النوعية الجيدة للابتوب هو حجم الشاشة الذي يجب أن لايقل عن 15 والأفضل 17 بوصة وبخاصة رجال الأعمال الذين يعملون بجداول ورسومات تخص عملهم .
النصائح المتبعة لاستخدامك اللابتوب :
1- يمنع استخدام النضارات الطبية أثناء الاستخدام للحاسوب دون استشارة الطبيب المختص حتى لوكانت نضارة طبية لبعض أمراض العين .
2- يجب تجنب الإشعاع والموجات القصيرة بالتحديد والتي تحدث ضرراً مباشراً بالعين وبأعضاء أخرى
ولذلك فإن استخدام المصابيح الزرقاء الذي يقلل من إمكانية التعرض للإشعاعات
المختلفة وانعكاساتها كما ينصح باستخدام الحاسوب في حجرة معتمة على الإطلاق .
3- الفحص الجوري للعينين والظهر عند الطبيب للذين يستخدمونه بشكل دائم ولفترات طويلة .
4- يجب عدم الاعتماد على الحاسوب كوسيلة وحيدة للترفيه عن النفس والتواصل الإجتماعي فالإفراط من التواجد في العالم الافتراضي هذا قد ينتهي بمشاكل نفسية واكتئاب .
5- احذر موقع الحاسوب فيجب أن يكون في زاوية الحجرة ولابد من إبعاده عن أماكن نوم الأطفال ولايفضل وضع الحاسوب مقابل النافذة فإذا كان من الصعب اختيار مكان آخر فلا بد من ستارة حاجبة للضوء  ومن الأفضل أن يكون لونها أزرق .
6- اختيار الوضعية السليمة هي من أول النصائح التي يجب اتباعها وهي اختيار المقعد المناسب والمريح والطاولة المناسبة لتجنب العمل بالحاسوب في وضعية الاستلقاء أو أي وضعية تؤدي إلى انحراف العمود الفقري والحفاظ وعلى مسافة 70 سم على الأقل من شاشة الحاسوب .

تعليقات