أفضل الوسائل التي تحميك من سرقة معلومات الانترنت الخاصة بك


هل تعلم كيف تمنع أشخاص غيرك من معرفة المعلومات الخاصة بك على الانترنت ؟

بات التجسس على الناس  لمعرفة معلوماتهم الشخصية هوس لكثير من الأشخاص والمحاولة بتهكير حسابهم أو اللعب بمحتويات هاتفهم الخاص من صور أو فيديوهات فهناك أشخاص يتتبعونك على الأنترنت ويتجسسون لمكالماتك و يحاولون  التجسس على الكاميرا الخاصة بالكومبيوتر وهناك من يحاول التجسس عليك بالميكروفون الخاص بهاتفك  أو باللابتوب الخاص بك من خلال برنامج Wireless أو من خلال تتبعهم ل GPC لديك ونحن بهذا المقال سنعطيكم الحل لهذه المشكلة .
الوسائل هي :
1- يجب عليك أولا تحديد جهة السارق هل هي أجهزة مخابرات وشرطة في بلدك أو قراصنة الأنترنت المحبين نشر صورك ومعلوماتك ويشهرون بها أو صفحات الاعلانات أو مواقع التواصل الإجتماعي لكي يضيفوا اعلان من خلال صورك أو معلومات عنك لكسب الأموال لهم .
2- أدخل البرنامج الذي يمنع معرفة مكانك ويعطي هذا البرنامج منطقتك الجغرافية الخاطئة لسارقين الانترنت وهذا البرنامج يدعى برنامج البروكسي قم بتنزيله وضع منطقتك إما بألمانيا أو سويسرا لأنهما اكثر المناطق اهتماما بهذا البرنامج ولا يستطيع أحد التجسس عليك .
3- أغلق كامير جهازك الخاص بك لأن هناك من يريد التجسس عليك من خلالها وقم بغلق كاميرا الويب تماما بشريط لاصق وهناك أشخاص قراصنة يحبون التنصت على الميكرفون الخاص بك فعليك بفصل الانترنت وشد الكبل عندما تكون لا تريد استعماله .
4- قم بتشفير بياناتك الخاصة بك حتى لا يستطيع السارقون وذلك من خلال المواقع المحمية بتشفير Https الذي يحميك من ابتزاز القراصنة.
5- حجب خاصية الكوكيز التي يتتبعها مواقع يقومون بتنزيل برنامج الكوكيز للتعرف على هويتك فأنت بهذه الحالة احجب هذه الخاصية وأنزل برنامج الكروم المعروف والذي يحمي خاصيات تصفحك .
6- استخدم شبكة Tor فهي تمنع التجسس عليك وعلى بياناتك وهو الحماية الأقوى لك .
7- استخدم برامج لمكافحة الفيروسات كبرنامجAVAST أوSmart Security وهذه البرامج هي لعدم اختراق هاتفك أو كمبيوترك الخاص .
8- اختار تطبيقات أمنة كتطبيق غوغل لأنه موثوق ولا يتم اختراقه .

تعليقات